منتديات عراق show
مرحبا بـــــكم في منتديات عـــراق شـو من
هذة الرسالة يتضــــح انك غير مسجـــل لــــــــدينا كـــــــــــــــم يسعدنـــــــا الانظمـــــــام الى المنتــــــدى



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولطلب الاشراف
أنت غير مسجل فى منتديات عراق شو . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
سحابة الكلمات الدلالية
احمد اعطال تحديث يقراه SPEED grand العربي تحميل لطمية الساعدي الفنان ستيشن الصوتيات جيلبريك العاب تعاريف ريال اجزاء لعبة التعليق برنامج جميع صيانة اصلاح ياابن ترجمة
المواضيع الأكثر شعبية
مكتبة الصوتيات/لطميات/افراح/اناشيد{بصيغة Mp3} تحميل مباشر
حصرياً طريقة تشغيل العاب Ps3 من الهارد دون الحاجة لأن تشتري اسطوانة
طريقة حذف الحقوق الصوتيه من الاغاني حصرياً ..
تعاريف كروت الشاشة msi nvidia
اسرار لعبة The Incredible Hulk
اكبر مجموعة العاب ps3 تورنت بالصور
||:: حـ صريــا شــ رحـ عــمل Downgrade لــي اخـ ر تـحديث وهو 3.55 شـرح واضـح ::||
اسرار لعبة Midnight Club: Los Angeles وكؤوس
موضوع شامل للداون قريد بواسطة E3 Flasher خطوة بخطوة وتثبيت كاستم روجيرو 4.46 مباشرة بدون المرور على
صلح الإمام الحسن (عليه السلام):
المواضيع الأكثر نشاطاً
طلب الاشراف
طريقة تركيب ثيمات للـ ps3 + ثيمات
_...مكتبــــة برامج النوكيا ---الجيل الخامس,الجيل الثالث,الجيل الثاني..._
شرح طريقة عمل باتش للالعاب على 3.41 او كاستم geohot v3.55 من XMB
مكتبة العاب ps3 حصريا لدى منتديات عراق شو **((متجدد))** part 1
اكبر مجموعة العاب ps3 تورنت بالصور
شرح متكامل لتهكير الـps3 على 3.55 +شرح اداة عمل ملف باتش اللعبة pkg
مكتبة الصوتيات/لطميات/افراح/اناشيد{بصيغة Mp3} تحميل مباشر
حصرياً طريقة تشغيل العاب Ps3 من الهارد دون الحاجة لأن تشتري اسطوانة
قصيدة احب كلمن للحلفي&الحجامي رووووووعه
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 القمر يتجلى في تكوين القمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير
المدير


عدد المساهمات : 1020
تقييم : 0
تاريخ التسجيل : 03/07/2010
الموقع : كربلاء

مُساهمةموضوع: القمر يتجلى في تكوين القمر   الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 2:06 pm

القرآن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]القمر


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]


ـ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]القمر: مصباح الأرض و رفيقها ، قال الله تعالى : ( ألم ترَ كيف خلق الله سبع سماوات طباقاً * و جعل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فيهن نوراً و جعل الشمس سراجا ) ، ( نوح/ 15 ـ 16) . و قال تعالى : ( و سخر لكم الشمس و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]دائبين ) ، ( إبراهيم/ 33) . و قال سبحانه : ( فائقُ الإصباح و جعل الليل سكناً و الشمس و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]حسباناً ذلك تقدير العزيز العليم ) ، ( الأنعام/ 96) . هذه بعض الآيات التي ذكرها الله في كتابه المجيد ، و التي تتحدث عن القمر.
فالقمر جرم غير منير بذاته ، ولكنه يستمد نوره بانعكاس ضوء الشمس عليه ، فهو كالمرآة يعكس نور الشمس إلى الأرض ، بينما نور الشمس ذاتي ، فهي مشتعلة أبداً إلى ما شاء الله سبحانه. و هذا ما صرح به [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]الكريم بقوله تعالى : ( و جعل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فيهن نوراً و جعل الشمس سراجاً ) ، ( نوح/ 16) .
و صرح العلم أيضاً بأن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]تابع للأرض ، يسايرها ، و يدور معها ، بنفس دورتها من الغرب إلى الشرق . و أن له وجهين : وجهاً مضيئاً أبداً لمواجهته للشمس ، و وجهاً مظلماً أبداً لأنه مول لها ظهره . و أن له دورتين : دورة حول نفسه ، و دورة حول الأرض .
و قد قضت حكمة البارئ سبحانه أن يتم الدورتين في آن واحد . ذلك أن الأرض تتم دورتها حول نفسها في يوم كامل ، و تتم دورتها حول الشمس في سنة كاملة ، أي تدور حول نفسها 365 دورة في السنة . أما [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فيتم دورته حول نفسه ، و حول الأرض معاً في مدة شهر قمري واحد أي أنه في المدة ، التي يدور بها حول الأرض لايدور على نفسه إلا مرة واحدة ، يتجه بها دائماً بوجه نحو أمه الأرض ، لايوليها ظهره أبداً . و قضت حكمة الخالق الحكيم ، أن يقطع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]في دورته الشهرية كل يوم 13 درجة ، و يتأخر كل يوم 49 دقيقة نحو الشرق ، ليكشف للأرض عن جانبه المنير كشفاً متدرجاً ، يبدأ به هلالاً ، ثم بدراً ، ثم يرجع كالعرجون القديم ، حتى يختفي ، و يطلع بعد 29 يوماً و 8 ساعات هلالاًجديداً ، نعرف به عدد السنين و الحساب.
و هذا ما أشار إليه سبحانه في الآية : ( .. و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]نوراً ، و قدره منازل لتعلموا عدد السنين ، و الحساب ما خلق الله ذلك إلا بالحق يفصل الآيات لقوم يعلمون ) ، ( يونس/ 5) ، و يُعتبر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]أقرب أجرام السماء إلى الأرض ، فإن بعده عنها حوالي 240 ألف ميل تقريباً . و لايوجد قمر متناسب مع أرضه ، كما هو قمرنا الحالي ، مع كثرة ما اكتشف العلم من أقمار تابعة إلى الكواكب الأخرى ، فلو لم يكن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]يدور حول نفسه و حول الأرض في آن واحد ، ولو لم يكن يقطع في دورته كل يوم 13 درجة ، و يتأخرنحو 49 دقيقة ، لما كان يتنقل في منازله المختلفة ، لنرى وجوهه المتغيرة ، و لما كان يتم الدورة في شهر واحد ليستأنف شهراً جديداً ، نعرف به عدد السنين و الحساب.
لو نظر أهل العلم إلى هذا التكوين البديع ، المحكم ، المقدر بدقة متناهية ، لتعرفوا على الخالق القادر الحكيم سبحانه . إن العالم العاقل يعلم ، أن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]له تأثير كبير على الأرض ، و على دوام الحياة عليها . فلو كانت المسافة بين [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]و الأرض أقل مما هي أو أكثر ، أو كان حجمه أكبر مما هو أو أصغر ، أو كانت دورته أطول أو أقصر ، لاختل هذا النظام كله ، بل لربما زال [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]من الوجود ، لأنه لو قرب من الأرض لزاد جذبه ، فأصب المد في البحار طاغياً ، يغمر اليابسة كلها ، ولو زاد أكثر لجذبته الأرض إليها ، و زال من الوجود . ولوبعد عن الأرض لتعطل عمل المد و الجزر بقلة الجذب ، ولو زاد البعد أكثر لانجذب لكوكب آخر غير الأرض ، و خسرت الأرض فوائده . ولو كان حجمه أكبر مما هو عليه لزادت قوة جذبه ، ولو كان أصغر من ذلك لقلت . و هكذا لو كانت دورته مثل دورة بقية الأقمار التابعة لكواكب أخرى قصيرة قصيرة في ساعات، أو طويلة طويلة في سنين لاختل النظام الذي جعله الله لأهل الأرض حسباناً ، و عاد شهرنا القمري أسبوعاً ، أو سنين!.
فهل هذا النظام الدقيق ، وذ اك القانون المتقن ، إلادليل على عظمة المكون و المدبر عز و جل !! ، سبحان الله و تعالى عن جهل الجاهلين ، و عناد المعاندين ؟ ، ( و ما قدروا الله حق قدره و الأرض جميعاً قبضته يوم القيامة و السماوات مطويات بيمينه سبحانه و تعالى عما يشركون ) ، ( الزمر/ 67 )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.iraqshow.yoo7.com
 
القمر يتجلى في تكوين القمر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عراق show  :: الاقسام الدينية :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: